أشهر الحملات الإعلانية

أشهر الحملات الإعلانية


في هذا المقال نستعرض قائمة من أشهر الحملات الإعلانية التي لم تحقق النجاح فقط من حيث المبيعات ، بل ما زالت تحتل مكانها في التاريخ وفي قلوب مشاهديها.

الإعلانات هي مجرد رسائل مرئية أو مكتوبة تهدف إلى الترويج لخدمة أو منتج. حيث يدفع مالكو المشروع أموالاً لمنصات ومالكي القنوات الذين يستهدفون نفس الفئة . كما  تستهدف هذه المنشورات أن تكون مميزة ومميزة.

التحدي الأكبر في الإعلانات هو التأكد من أن الرسالة التي تحتويها تلقى صدى لدى الجمهور المستهدف ويمكنك قياس قيمة محتوى الإعلان.

بالنسبة للحملات التسويقية ، فهي عبارة عن مجموعة من الإعلانات المتشابهة التي تحمل نفس اللحن والميزات . دعنا نقول أنها نفس فكرة الإعلان ، ولكن في نسخ متعددة.

كما تتمثل الميزة الأكثر أهمية للحملات التسويقية على الإعلانات الفردية. في قدرتها على حقن نفس الفكرة بطرق مختلفة وعبر منصات متعددة على مدى فترات طويلة من الزمن دون أن تكون متكررة أو مبتذلة للجمهور المستهدف.

الحملات الاعلانية
الحملات الاعلانية

أشهر الحملات الإعلانية الناجحة

حملة نايكي ، nike just do it

نوع الحملة: تلفزيونية ، مطبوعة ، الكترونية

إذا لم تكن هذه الحملة من أنجح الحملات التسويقية التي غيرت العالم ، فلا أعرف ما يمكن أن يكون!

في يوم من الأيام  نشأ هوس بالرياضة واللياقة البدنية ، وأدرك عباقرة التسويق في Nike أنهم بحاجة إلى استخدامها للتغلب على منافستها اللدودة ريبوك.  التي كانت تبيع أحذية في ذلك الوقت أكثر من نايكي.

في أواخر الثمانينيات من القرن الماضي ، أطلقت Nike حملتها الأكثر شهرة ، “Just Do It”.

وهي عبارة قصيرة وموجزة لاقت صدى لدى جمهوره المستهدف ، وكانت السبب وراء ارتفاع أرباح Nike من 800 مليون دولار إلى 9.2 مليار دولار.

كانت هذه العبارة البسيطة هي الشعار الرسمي للعلامة التجارية منذ ذلك الحين.

الدرس المستفاد: تحديد القضايا والتحديات التي تواجه الجمهور
عندما تفكر في كيفية تقديم علامتك التجارية بشكل أفضل . اسأل نفسك ما هي أكبر التحديات والمشكلات التي يواجهها العملاء في جانب خدمتك وكيف تساهم منتجاتك في حل تلك التحديات.

كما أراد جمهور Nike المستهدف أن يكون هذا التعزيز يتفوق على صوت ترددهم أو كسلهم أو إحباطهم من أهدافهم الرياضية.

كما ابتكرت Nike هذا الشعار المختصر لتخبرك ببساطة أن كل ما عليك فعله هو أن تفعل ما عليك القيام به!

المزيد :

أشهر الحملات الإعلانية الناجحة
أشهر الحملات الإعلانية الناجحة

نموذج حملة إعلانية

نوع الحملة: طباعة.

هل تتذكر عندما مررت بثلاجة المشروبات الباردة في المتاجر ووجدت زجاجة عليها اسمك؟ نعم إنه كذلك!

عندما تكون العلامة التجارية كبيرة حقًا ، يكون هناك ضغط ضمني للقيام بشيء بحجمها الخاص. ولكن عندما تكون الشركة بحجم كوكاكولا ، يجب أن تكون استثنائية.

في أستراليا في عام 2011 ، أطلقت شركة Coca-Cola حملة بعنوان “Share a Coke” . وضعت أكثر 150 اسمًا شهرة في البلاد على زجاجات المياه الغازية.

كما تبعت الولايات المتحدة ثم بقية دول الشرق والغرب. حتى أنه أتاح طلب زجاجة مخصصة على موقع Coca-Cola الإلكتروني مع اسم معين أو شعار جامعة.

تباينت ردود الفعل على هذه الحملة ، حيث هتف البعض بينما ارتبك البعض الآخر حول سبب قيام شركة كوكا كولا بصنع زجاجة مؤقتة مخصصة للنفايات بشكل شخصي.

الدرس المستفاد: اجعل العميل يشعر بأنه مهم وخاص
نظرًا لأن شركة Coca-Cola كانت تعلم جيدًا أن جمهورها كان عبارة عن مجموعة من المشترين الدائمين . الذين اختاروا Coca-Cola على أي منتج مكربن ​​آخر . فقد أرادت أن يتمتعوا بقوة وتحكم ملموسين كنوع من الارتباط الوثيق بين الشركة والمشتري.

إن توقع الاسم التالي الذي ستراه في آلة البيع أو ثلاجة العرض ، حتى لو لم يكن اسمك . هو مجرد متعة في حد ذاته ، ثم تجد نفسك ترغب في مشاركة الزجاجة مع حامل الاسم. حتى أن الناس يشترون أسماء أحبائهم ويتبادلونها معهم كنوع من المرح والتعبير عن الحب.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *