افضل ادوات التسويق الالكتروني

افضل ادوات التسويق الالكتروني


افضل ادوات التسويق الالكتروني

أدوات التسويق الإلكتروني: هي عبارة عن خدمات متخصصة تقدمها بعض المواقع المسوقين الإلكترونيين، بعضها يكون مدفوع وبعضها مجاني. هذه الخدمات مهمة جداً في أداء المهام بصورة دقيقة وسريعة وموفرة للوقت والمجهود، للمساعدة على النجاح وتحقيق الأهداف. وتتنوع أدوات التسويق الإلكتروني بشكل كبير جداً، بحيث تناسب كل تخصص وكل احتياج.

يجب التنويه هنا أنافضل ادوات التسويق الالكتروني مرتبة في هذا المقال حسب التخصصات التسويقية. ستجد أيضاً في كل القوائم أدوات مجانية وأخرى مدفوعة معاً.

أهم أدوات التسويق الإلكتروني 

افضل ادوات التسويق الالكتروني
افضل ادوات التسويق الالكتروني
  •  Liquid Web

تعتبر من افضل ادوات التسويق الالكتروني وهي استضافة مواقع متخصصة في التسويق بالعمولة، حيث تتميز بالسرعة الكبيرة، كما أنها سوف تتحمل الزيارات الكبيرة التي ستحصل عليها عند عملك بالتسويق بالعمولة والزوار المدفوعة، وخصوصاً مع نوعيات الزيارات الهائلة مثل زوار PPV.

أنصحك بالتعامل مع هذه الاستضافة فهي الأفضل للمسوقين بالعمولة.

  •  Leadpages

تمكنك هذه الأداة من عمل صفحة هبوط رائعة، بها الكثير من المميزات مثل التوافق مع جميع أجهزة المحمول والكمبيوتر، وسهولة التعديل بدون استخدام كود، وإمكانية عمل اختبار لأكثر من إصدار من صفحة هبوط، والكثير من المميزات الأخرى.

نظراً لأهمية صفحة الهبوط في التسويق بالعمولة.

  • voluum

تعتبر أداة voluum هي الأداة الأفضل والأشهر الخاصة بتتبع الحملات في عالم التسويق بالعمولة، وخصوصاً للمسوقين الذين يحصلون على أعداد زوار ضخمة.

أداة دقيقة وسهلة الاستخدام سوف تساعدك في تتبع حملاتك الإعلانية بغرض تحسينها للحصول على أفضل النتائج.

  •  mailchimp

أداة لعمل قائمة بريدية لمن يستخدمون التسويق بالإيميل. هناك خطة مجانية تعطيك تكوين قائمة بريدية من 2000 ميل، وإمكانية إرسال 120000 ميل.

  •  buffer

تمكنك هذه الأداة من إدارة كل حسابات مواقع التواصل الاجتماعي بسهولة من مكان واحد، بها الكثير من الإمكانيات التي تجعل التسويق عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أسهل وأسرع.

  • buzzsumo

أداة رائعة تعطيك إمكانية للتعرف على أي الموضوعات التي اشتهرت على مواقع التواصل الاجتماعي في وقت محدد. تمكنك من معرفة أشهر الموضوعات لأي موقع تختاره. الشيء الرائع أنها تتيح الكثير من المميزات بصورة مجانية تماماً.

  •  offervault

أداة رائعة للذين يعملون في مجال التسويق بالعمولة وخصوصاً في تسويق عروض CPA. من خلال هذا الموقع تستطيع الاطلاع على كل العروض الموجودة في شركات الأفلييت. وتتعرف أيضاً على عمولة التسويق لكل عرض في كل شركة.

سوف تساعدك هذه الأداة في اختيار شركة الأفلييت الأفضل لك.

ثانياً افضل ادوات التسويق الالكتروني لأصحاب المواقع

  •  Google Analytics

أداة رائعة يقدمها جوجل لأصحاب المواقع، تستطيع من خلالها التعرف على بيانات دقيقة لزوار موقعك. ومن ثم اتخاذ القرارات لتحسين أداء موقعك بشكل أفضل.

أداة مجانية تماماً ولكنها تساوي الكثير لكل صاحب موقع، فهي تمدك بكل ما تريد معرفته عن موقعك.

الجدير بالذكر أن هذه خدمة واحدة، من خدمات كثيرة يقدمها جوجل لأصحاب المواقع بصورة مجانية تماماً.

  • wordpress

أداة مجانية تماماً تمكنك من بناء موقعك بدون الاحتياج لأي مهارات في الكود. يمكن لأي شخص بالقليل من المجهود التعامل مع ووردبريس، وعمل موقعه الخاص بكل سهولة وفي وقت قياسي.

هذا علاوة على الكثير من إضافات ووردبريس الرائعة، المتاحة في متجر ووردبريس والتي تعطي موقعك الكثير من المميزات والخواص المهمة.

  •  bitly

تمكنك هذه الأداة المجانية أيضا من إمكانية اختصار روابط موقعك، لروابط قصيرة وشكلها أفضل. فيمكنك مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي فتظهر بشكل أفضل أمام متابعيك.

تتيح أيضاً هذه الأداة الرائعة إمكانية عمل تتبع وتحليل لزوار موقعك (سوف تعطيك بيانات دقيقة عمن قاموا بالضغط على الروابط المختصرة).

  •  semrush

أداة SEO رائعة، تمكنك من عمل تحليل لموقعك والكلمات المفتاحية التي تريد استهدافها. بها الكثير من المميزات منها الحصول على قائمة بالروابط التي تم مشاركتها لموقعك أو مواقع المنافسين، ومعرفة صفحات موقعك التي تم أرشفتها في جوجل، والكثير من المميزات الأخرى.

الشيء الرائع في هذه الأداة رغم أنها أداة مدفوعة، إلا أن هناك الكثير من المميزات التي تتيحها بصورة مجانية.

  • ahrefs

واحدة من أهم وأشهر أدوات السيو أيضاً، بها الكثير من المميزات المتنوعة مثل التي قبلها، ولكنها رائعة بشكل خاص في تحليل الباك لينك.

من خلالها يمكنك التعرف على أسباب نجاح المنافسين ويحذو حذوهم.

  •  siteground

بالطبع كل صاحب موقع يحتاج لاستضافة جيدة لاستضافة موقعه، في الحقيقة هناك الكثير من شركات الاستضافة الجيدة.

أما siteground فهي استضافة مميزة بشكل خاص، وخصوصاً لمن يستخدمون منصة 

  •  pingdom

هذه الأداة تمكنك من قياس سرعة موقعك، وتمدك بالعوامل التي يمكنك تحسينها لرفع سرعة موقعك. نظراً للأهمية الكبيرة التي يعطيها جوجل سرعة تحميل المواقع، والتي تؤثر بشدة على خبرة الزائر في التعامل مع المواقع، لذلك تعتبر هذه الأداة في غاية الأهمية.

بالطبع هناك الكثير من الأدوات الأخرى المهمة لكل من يعملون على أو يمتلكون موقع ويب.

أهم أدوات التسويق الإلكتروني للناشرين على اليوتيوب

  •  ADOBE PREMIERE PRO CC

هذه الأداة باختصار هي الأهم والأفضل لكل ناشر على اليوتيوب، فيما يخص صنع وتعديل الفيديوهات. أداة رائعة واحترافية وبها الكثير من المميزات التي ستجعلك تصنع فيديوهات تنافس بها أكبر الناشرين.

أيضاً يمكنك مراجعة موضوعي السابق، الذي يضم قائمة كاملة بأهم وأفضل برامج صنع الفيديو.

  •  tubular labs

هذه أداة تحليلية لكل الفيديوهات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، على رأسها اليوتيوب بالطبع. من خلالها يمكنك مثلاً الوصول لأفضل الفيديوهات الناجحة، ومن ثم صنع فيديوهات مماثلة أو تتحدث عن نفس الموضوعات.

  •  Camtasia

أداة رائعة تمكنك من التسجيل من الشاشة، مع التعليق بصوتك. لصنع فيديو رائع تشرح به شيء لمتابعي قناتك أو تعلق على حدث معين مثلاً. تتيح لك هذه الأداة أيضاً بعض الإمكانيات والخواص لعمل تعديل على الفيديو بعد تسجيله.

  •  TubeBuddy for YouTube

هذه الأداة عبارة عن إضافة على جوجل كروم تمكنك كصاحب قناة على اليوتيوب، بأداء الكثير من المهام بسهولة وبسرعة.

تمكنك هذه الأداة من إدارة قناتك وإضافة الكثير من التحسينات على فيديوهاتك بصورة 

أفضل أدوات تسويق إلكتروني  متنوعة

  • Facebook audience insights

أداة تحليل للزوار خاصة بالفيسبوك، يمكنك استخدامها من حسابك الإعلاني على الفيسبوك أو حسابك البيزنس. تتيح هذه الأداة الكثير من البيانات والمعلومات الخاصة بزوار موقعك أو صفحات الهبوط الخاصة بك.

  •  mention

هذه الأداة تمكنك من عمل متابعة علامتك التجارية، يمكنك من خلالها التعرف على أي منشور على السوشيال ميديا، تم ذكر اسم علامتك التجارية به. يمكنك من خلالها دراسة المنافسين أيضاً، والتعرف على الأشخاص المؤثرين في مجال موقعك أو حملاتك الإعلانية.

  •  hubspot

من يعمل في مجال التسويق الإلكتروني ولا يعرف hubspot ؟ يتيح هذا الموقع الرائع أداة شاملة للتسويق، تساعدك في إنشاء محتوى تنافسي لموقعك والحصول على زوار له، والكثير من المميزات الأخرى التي تغطي جميع جوانب التسويق.

  •  hootsuite

تمكنك هذه الأداة من إدارة جميع حسابات السوشيال ميديا الخاصة بموقعك من مكان واحد. لديهم خطة مجانية تتيح لك الكثير من المميزات مع إمكانية إدارة ثلاثة حسابات فقط.

افضل ادوات التسويق الالكتروني

  •  الأدوات وسيلة رائعة وفعالة جداً لمساعدتك على النجاح، ولكن نجاحك كمسوق إلكتروني لن يتحقق بالضرورة بامتلاك الأدوات المطلوبة، ولكنه يتحقق نتيجة جهدك وقدرتك على استغلال هذه الأدوات لتحقيق أهدافك.
  •  عليك أن تسأل نفسك قبل شراء أو من استخدامها تستحق الثمن المدفوع فيها أو الوقت المستهلك في التعامل معها؟”
  • هناك الكثير من أدوات التسويق الإلكتروني الرائعة، ولكن عليك فقط أن تختار الأدوات التي تحتاجها فعلياً، وهذا يتوقف على طبيعة وحجم وعدد المشروعات التسويقية التي تعمل عليها، ويتوقف أيضاً على الأهداف والرؤية التسويقية التي تختلف بين مسوق وآخر وبين فترة زمنية وأخرى حتى لنفس المشروع.
  • على الرغم من وجود أدوات تسويق الكتروني موجهة لتخصصات معينة، إلا أن هناك الكثير من الأدوات التي تناسب أكثر من تخصص.
  •  سوق أدوات التسويق الإلكتروني كبير جداً، بحيث يصعب ضم كل الأدوات في موضوع واحد. ستجد مثلاً عشرات الأدوات التي تؤدي نفس المهمة.

قد يهمك:-

ما هو تعريف صناعة المحتوى الرقمي ؟

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *