اهداف الحملة الاعلانية

اهداف الحملة الاعلانية


ماهو الاعلان ؟

 الإعلان هو وسيلة غير شخصية لتقديم الأفكار والسلع والخدمات بواسطة جهة معلومة مقابل أجر مدفوع. وعرفه أوكستفيلد ايضاً بأنه عبارة عن عملية اتصال تهدف إلى التأثير من البائع على المشتري على أساس غير شخصي. حيث يفصح المعلن عن شخصيته، ويتم الإتصال من خلال وسائل الاتصالات العامة.

يعتبر الإعلان جزء من  النشاط الترويجي للسلعة أو المنتج او الفكرة التي تريد ان تروج لها ومن المعروف أن الإعلان يتفوق في حالات.كثيرة. لأن له مزايا عن عناصر الترويج الاخرى ذلك لأن الطبيعة الخاصة للإعلان تحقق هذا التفوق. والإعلان على عكس البيع الشخصي حيث أنه يمكن تحقيق اتصال على نطاق واسع جداً في وقت محدود للغاية. بل أن أهميته تصل في بعض الحالات إلى أنه المنتج ينتشر بشكل واسع ليس فقط في بلد الاعلان.

  والإعلان فن يتطور تطوراً ذاتياً بالتطور التقني الذي نصل إليه، فمع التطور الكبير الذي احدثته الحواسيب. في عالمنا اليوم، انعكس ذلك بدوره على عالم الدعاية والإعلان فأصبح تصميم الاعلانات واخراجها به من التطور والجاذبيه.

اهداف الحملة الاعلانية

 

الحملة الإعلانية : 

 

من المهم صياغة أهداف أي حملة إعلانية بدقة ؛ لأنها توجه جميع مهام الحملة ، والهدف منها يجب ان يكون واضح. .

 

فمن المهم أن تحتوي على الغرض التالي من الحملة الإعلانية ، والذي يحدد الأهداف التي تسعى إليها وما هو المقصود منها.

 

وكذلك من الضروري تحسين سمعة كل سلعة ، والعلامة التجارية والاسم التجاري ، وزيادة حجم المبيعات .

وجذب أجيال جديدة من المستهلكين ، والإعلان عن ترخيص ، وإظهار صورة العلامة التجارية.  والاستجابة لحملة المنافس ، والمشاركة في نجاح إطلاق منتج جديد وزيادة ثقة الموزعين.

 

تلعب المهلة الزمنية في الحملة الإعلانية دورًا مهمًا ، وتتمثل في الوقت المتوقع لتحقيق الأهداف المرجوة. كما أنها مرتبطة بكل من الهدف والنسبية ، ويجب ألا تتجاوز عامًا واحداً.

 

وليست صناعة الاعلانات من الفنون المستحدثة وإنما هي قديمة. فقد بدأ الاعلان على أشكال تطورت بمرور الزمن حتى أصبح فن الاعلان كما نعرفه الآن الإعلان المباشر وهو الكتيبات والمطويات والاظرف التي ترسل بالبريد لأشخاص بعينهم.

 

انواع الإعلانات 

  • الإعلانات الخارجية هي إعلانات الشوارع والمعارض والاعلانات على جوانب الحافلات العامة أو أوراق دعائية .
  • الإعلانات المسموعة وهي الاعلانات الاذاعية التي تبث على موجات الأثير الإذاعي في الراديو و غيرها .
  • الإعلانات المسموعة و المرئية هي إعلانات التلفاز وهي الأكثر انتشاراً الآن وكذلك اعلانات دور السينما و تطورت كثيرا خلال الفترة الزمنية السابقة .
  • الإعلانات على شبكة إنترنت، (مسموع/ مرئي/ تفاعلي) وقد زادت أهميتها بازدياد أهمية شبكة المعلومات العالمية. كوسيط إعلامي هائل وتطورت إعلاناتها حتى وصلت إلى المستوى المتقدم الذي نراه اليوم.
  • الإعلانات على شاشة الهاتف الجوال بعد ازدياد عدد مستخدميه حول العالم فأصبح وسيلة إعلانية هامة.

 

اهداف الحملة الإعلانية

 

أولاً: تحقيق الطلب على المنتج.

دراسة الجدوى التي تستطيع من خلالها التأكد من إمكانية تحقيق النجاح المطلوب. عن طريق تحليل النطاق و المكان الذي يستهدفه المنتج . ودراسة وتحليل المنافسين لضمان أن يقوم عميلك أو المستثمر باختيارمنتجك من بين مئات المنتجات الأخرى.

 

ثانياً: زيادة في حجم المبيعات

تسعى المشاريع من خلال أنشطتها التسويقية المختلفة أن تجلب المزيد من الزوار إلى موقعها الإلكتروني. بهدف زيادة المبيعات ومن ثم الأرباح. لكن زيادة المبيعات لا تتوقف على مجرد وصول الزائر إلى موقعك. بالنسبة الأكبر من زوار الموقع لن يقوموا بأي عملية شراء، حتى مع وصولهم إلى الصفحة الرئيسية أو إلى أي من الصفحات الأخرى ضمن الموقع. لذلك يجب القيام بحملة إعلانية توضح وتعطي ثقة للعميل بمنتجك للقيام بعملية الشراء.

 

ثالثاً: خلق الطلب في ذهنية المستهلك

 

ويهتم فيها بتحليل الطلب والسلوك الذي يتبعه المستهلك في متجرك الإلكتروني. و  تحديد المكان الذي يمكن شراء المنتج منه و تعزيز مكانة العلامة التجارية لدى الجمهور وتكوين شعور إيجابي نحو السلعة  وبناء صورة ذهنية جيدة للشركة بطريقة تنعكس بشكل جيد على منتجاتها.

 

رابعاً: تعزيز مكانة العلامة التجارية لدى الجمهور

 يجب أن توضح أن التعامل مع علامتك التجارية أمر موثوق به تماماً. قم بإنشاء نمط مشترك لكل وسيلة من وسائل التفاعل.انتبه إلى جميع عملائك من خلال تخصيص تجاربهم وإشراكهم عاطفياً في علامتك التجارية وإعلامهم أنك تفهم احتياجاتهم. و لتعزيز تجربة العملاء ، قم بمواءمة تقديم علامتك التجارية مع احتياجات العميل .

 

من يقوم بالإعلان؟

 

– وكالات دعاية مستقلة. 

– أقسام الدعاية لكبرى الشركات.

– إدارات العلاقات العامة للشركات والمؤسسات.

-الصحف والمجلات والناشرون.

– مكاتب الدعاية والإعلان.

– شركات التسويق الالكتروني المتخصصة. 

 

نحن في تارجت لاينز نقدم لكم فريق خاص متمكن في إدارة وإطلاق الحملات الاعلانيه ،تواصل معنا لمعرفة كل ماهو جديد عن التسويق الالكتروني. والرد علي جميع استفساراتك.  

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *