فوائد التسويق بالمحتوى

تعرف على مميزات و فوائد التسويق بالمحتوى


تعرف على فوائد التسويق بالمحتوى حيث أصبح تسويق المحتوى من أقوى الاتجاهات الناشئة في التسويق الإلكتروني ، وأصبح المسوقون ورجال الأعمال وأصحاب الأعمال الصغيرة مهتمين بشكل متزايد بكيفية ظهور أعمالهم في الواقع الافتراضي الذي يفرض سياسات تسويق وترويج جديدة ، ومن هذه السياسات تسويق المحتوى.

التسويق بالمحتوى الرقمي
التسويق بالمحتوى الرقمي

فوائد التسويق بالمحتوى

العلاقة بين ثقة العميل والمحتوى هي علاقة مباشرة. كلما زاد المحتوى التسويقي المبتكر لمشروعك ، زادت ثقتك في الخدمة أو المنتج الذي تقدمه.

قدم أيضًا محتوى قيمًا ومفيدًا بدون تعويض صريح أو مباشر. سيؤدي ذلك بالتأكيد إلى تحسين سمعة علامتك التجارية . وزيادة قدرة العملاء على الوثوق بجودة منتجاتك أو خدماتك ، وقبول نصائحك وتوصياتك.

كما يساهم تسويق المحتوى في بناء علاقة جيدة ومهمة مع عملائك ، والاقتراب منهم ، والإجابة على أسئلتهم والتفاعل معهم وإثراء معلوماتهم .

ولا شك أنه يساهم في التعريف بشركتك وأهميتها في مجالها. لا يعد تسويق المحتوى مهمًا لجذب عملاء جدد فحسب .

بل إنه مهم أيضًا للاحتفاظ بالعملاء الحاليين وضمان بقائهم مخلصين لك.

كما يعد نشر محتوى جيد باستمرار طريقة فعالة للبقاء على اتصال مع عملائك الحاليين ، والحفاظ على وجودك في أذهانهم . وتزويدهم بمزيد من الفرص لمشاركة المحتوى والمنتجات الخاصة بك مع الآخرين.

كما يعتبر تسويق المحتوى الخيار الأقل تكلفة في مجال التسويق ، تذكر بعض التقارير أن تكلفته أقل بنسبة 62٪ من طرق التسويق التقليدية .

لذا فإن التركيز عليه يوفر عليك الكثير من نفقات التسويق التي لا تحتاج إليها. على سبيل المثال: عندما تكسب ولاء العملاء لعلامتك التجارية ، فمن المرجح أن يوصوا به للآخرين التسويق الشفوي.

ومن الممكن أيضًا كسب جمهور جديد من خلال القصص التي تقدمها من خلال تقييمات العملاء الخاصة بك. بهذه الطريقة ، تقلل من تكلفة اكتساب عملاء جدد.

المزيد :

أهمية التسويق بالمحتوى
أهمية التسويق بالمحتوى

أهمية التسويق بالمحتوى

يساعد المحتوى الجذاب العملاء على التواصل معك ويمنحهم المعلومات التي يحتاجون إليها لاتخاذ قرار شراء مستنير .

حيث تشير الأرقام الإحصائية إلى أن 70٪ من العملاء يفضلون التعرف على الشركة أو المنتج من خلال مقال بدلاً من الإعلانات.

من الناحية الفنية تزيد محركات البحث من فرص ظهور محتوى قيم وعالي الجودة ، مما يسهل على العملاء الجدد الوصول إليك.

كما يعد تحسين مستوى الرؤية في محركات البحث أمرًا في غاية الأهمية لأنه يمنحك ببساطة معدلات حركة مرور عالية.

يساهم في تعريف أوسع لعملك. يعد التواجد في الصفحة الأولى لمحرك البحث أمرًا في غاية الأهمية ، حيث تشير الإحصائيات إلى أن 95٪ من الأشخاص ينظرون فقط إلى الصفحة الأولى من نتائج البحث في محركات البحث.

تسويق المحتوى هو طريقتك في الوصول إلى عملائك بشكل غير مباشر وتمييز نفسك عن منافسيك من خلال إنشاء محتوى وقيمة فعالة وجذابة.

كما يخلق تسويق المحتوى فجوة كبيرة بين الشركات التي تهتم به والشركات التي لا تهتم . والشركات التي تركز على تسويق المحتوى تكسب المزيد من مشاركة العملاء ومدى وصول أكبر.

يقدم تسويق المحتوى اليوم العديد والعديد من الوسائط المفتوحة لإبداع مسوقي المحتوى والمسوقين والكتاب والمصممين .

وتتضافر جهود فرق التسويق لتظهر وراءها تنوعًا غير مسبوق في طرق الترويج غير المباشرة وفي ظهور طفرة في إثراء المحتوى ، تتنافس شركات اليوم ومختلف وكالات التسويق لإظهار التميز والاختلاف في رؤيتهم وطريقةهم في الإعلان والتواصل.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *