ما هي الحملة الاعلانية

ما هي الحملة الاعلانية


ما هي الحملة الاعلانية ، تعد الحملات التسويقية جزءًا مهمًا من نمو كل نشاط تجاري تقريبًا لأنها تساعد الأعمال على زيادة الوعي بالعلامة التجارية وجذب مستهلكين جدد وزيادة الإيرادات. هناك أنواع مختلفة من الحملات التسويقية ، والحملات التي تختارها يجب أن تكون مخصصة لعملك.

ما هي الحملة الاعلانية ؟

الحملة التسويقية هي مبادرة تسويقية إستراتيجية يتم إجراؤها نيابة عن منظمة أو علامة تجارية أو كيان لتعزيز غرض أو هدف معين.

كما تم تصميم استراتيجيات التسويق لجذب اهتمام العملاء بعدة طرق . بما في ذلك الإعلان الخارجي ، والتلفزيون ، والإعلانات المطبوعة ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، والتسويق عبر البريد الإلكتروني.

عادةً ما يكون الهدف النهائي للحملة التسويقية هو رفع صورة المنظمة وجذب عملاء جدد. تعتمد جميع الشركات تقريبًا على استراتيجيات التسويق لزيادة الإيرادات والتوسع كعمل تجاري.

عند تطوير استراتيجية تسويق لحملة مجتمعية ، من الأفضل البدء بالأهداف السنوية والعمل بشكل عكسي لتحسين الحملة لتحقيق تلك الأهداف.

تحتاج الشركات إلى فهم ما يحاولون تحقيقه من خلال الحملة التسويقية وكيفية تقييم فعالية استراتيجية التسويق المؤثر الخاصة بهم.

المزيد :

حملة اعلانية ناجحة
حملة اعلانية ناجحة

انواع الحملات الاعلانية

حملة في الإعلام التقليدي

تستخدم إعلانات الوسائط التقليدية قنوات الوسائط التقليدية لزيادة الوعي بالعلامة التجارية و / أو الإعلان عن منتج أو خدمة.

كما تعد الإعلانات التلفزيونية والمطبوعة والراديو والبريد المباشر من القنوات الإعلامية التقليدية الشائعة لهذا النوع من الحملات.

وضع الإعلانات في جريدتك المحلية لإعلام العملاء المحتملين بالترويج الذي يقوم به متجرك هو مثال على حملة إعلانية. وسائل الإعلام التقليدية.

حملة الدفع الموسمية

تروج حملة الدفع الموسمية للمبيعات أو السلع أو الخدمات الموسمية. غالبًا ما تستخدم الشركات التي تشهد تدفقًا موسميًا للعملاء . مثل متاجر البيع بالتجزئة والمطاعم ، هذا النوع من الحملات. لزيادة المبيعات خلال أشهر الشتاء ، يمكن لمتجر بيع بالتجزئة ، على سبيل المثال ، إنشاء إعلانات وسائط اجتماعية لتذكير العملاء بمبيعات الشتاء.

حملة إطلاق المنتج

عند تقديم منتج جديد ، غالبًا ما تُستخدم استراتيجيات التسويق لزيادة الوعي بالمنتج ولماذا يطلبه المستهلكون. يقوم المنتج بحملة إطلاق منتج بالتعاون مع أي شريك توزيع.

فكر في صانع الأحذية الذي أطلق زوجًا جديدًا من الأحذية الرياضية النسائية. من المرجح أن تستهدف الحملة التسويقية النساء في فئة عمرية معينة وستستخدم استراتيجيات التسويق مثل إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي ورسائل البريد الإلكتروني للعملاء الحاليين.

الحملة الاعلانية
الحملة الاعلانية

حملة إعلانية متكاملة

حملة توعية بالعلامة التجارية

الحملة التوعية بالعلامة التجارية هي حملة تركز فيها الأنشطة التسويقية على زيادة أو تحسين الوعي بالعلامة التجارية للشركة.

كما يمكن للعلامات التجارية الكبرى استخدام حملات التوعية بالعلامة التجارية بانتظام للحفاظ على شعبيتها.

على سبيل المثال ، يمكن أن تبدأ شركة ما مدونة وتنتج محتوى عالي الجودة يتناسب مع جمهورها المستهدف.

هذا يعني أنه عندما يبحث الجمهور المستهدف عن إجابة لسؤال تمت الإجابة عليه في مدونة الشركة . يصبح الجمهور على دراية بالشركة أو العلامة التجارية.

على الرغم من أنهم قد لا يشترون في ذلك الوقت ، إلا أن الجمهور المستهدف يعرف العلامة التجارية ومن المرجح أن يعود إليها في المستقبل.

حملة إعادة تسمية العلامة التجارية

عندما يتم استخدام شركة إعلانات لتسهيل الانتقال ، مثل اسم شركة جديد أو شعار أو اندماج مع كيان آخر ، فإن هذا يسمى حملة إعادة تسمية العلامة التجارية.

غالبًا ما يستخدم هذا الشكل من استراتيجية التسويق من قبل الشركات التي فقدت حظها في أسواقها المستهدفة أو ترغب في العودة إلى صناعتها. على سبيل المثال ،.

تم انتقاد مطعم للوجبات السريعة لتقديمه وجبات غير صحية. لجذب مبيعات جديدة ، يمكن للشركة استخدام استراتيجية تغيير العلامة التجارية لتسويق خيارات صحية جديدة وتعزيز التزامها بتعزيز الصحة والعافية بين عملائها.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *