مجالات الموشن جرافيك

ما هو الموشن جرافيك وما هي مجالات عمل الموشن جرافيك


من مجالات عمل الموشن جرافيك أنه يتم استخدامه في إنتاج الأفلام التعليمية والشعارات المتحركة ورسوم الأطفال والإعلانات وغيرها الكثير من المجالات التي نوضحها لكن في هذا المقال .

ما هو الموشن جرافيك ؟

الموشن جرافيك عبارة عن  عرض متحرك للرسومات لتوضيح المعلومات وتبسيطها. كلمة “رسم” تعني الصور أو الرسوم البيانية أو المخططات أو الرسوم التوضيحية .

وكلمة “الحركة” تعني الحركة. تُضاف الرسومات المتحركة عادةً إلى المؤثرات الصوتية والتعليقات الصوتية وأحيانًا الموسيقى كخلفية.

قد تتضمن الرسوم المتحركة رسومات مسطحة أو رسومات. الرسومات ثنائية الأبعاد أو ثلاثية الأبعاد .

حيث قد تتضمن صورًا أو مقاطع فيديو ، وأكثر مجالات الرسوم المتحركة شيوعًا المستخدمة على الإنترنت هي مجال الرسومات المسطحة ومجال الرسومات ثنائية الأبعاد.

تُستخدم الرسوم المتحركة في إنتاج الأفلام التعليمية والإعلانات الترويجية والشعارات المتحركة والمقدمات والاستنتاجات للبرامج التلفزيونية وغيرها من المجالات.

فيديو موشن جرافيك
فيديو موشن جرافيك

المزيد :

مجالات عمل الموشن جرافيك

يحتوي فيديو الموشن جرافيك على عدة مجالات وطرق عرض تشير إلى أهداف صانع المحتوى ، والأسباب التي من أجلها صنع الفيديو ، بالإضافة إلى التحديد الدقيق للجمهور المستهدف.

أفضل مجال لاستخدام الموشن جرافيك هو مجال التسويق نظرا لمدى تأثيره على المشاهد.

لنفترض أنك صنعت لعبة جديدة وقمت بتحميلها على Google Play وتريد الترويج لها ، وقمت ببناء شبكات اجتماعية ، إلخ …

لكنك لم تصل إلى العدد المطلوب من المستخدمين ، ربما لأنهم لم يفهموا اللعب ، أو أن عرضك للعبة لم يلفت انتباههم . لذلك تحتاج هنا إلى عمل فيديو موشن جرافيك  يوضح كيفية التسجيل ، والاستمتاع بهذه اللعبة . وكيف أنها ممتعة ومسلية ،.

كما يمكنك عمل إعلان برعاية هذا الفيديو للوصول إلى أكبر عدد من الجمهور ، وتذكر دائمًا ذلك الثواني الأولى من الفيديو هي الأهم.

سواء كنت مالك المحتوى التعليمي على YouTube ، أو كنت تقدم دورات تدريبية على موقعك .

فأنت بحاجة إلى طريقة تسهل عليك توصيل المعلومات إلى المشاهد . لذلك  من المحتمل أن يكون هناك انتشار واسع لفيديو الموشن جرافيك في مجال التعليم .

وذلك لما له من إمكانيات كبيرة لتوضيح الموضوعات المعقدة من خلال الصور والأشكال والنصوص التي تلتصق بالعقل لفترة أطول بكثير من التفسير التقليدي .

كما أنه عليك التأكد من جودة ووضوح التعليق الصوتي في الحركة التعليمية فيديو رسومي لأن ذلك يساعدك كثيرًا في إيصال الفكرة وبناء موقعك واسمك في هذا المجال.

ما هو الموشن جرافيك
ما هو الموشن جرافيك

ما هو مجال الموشن جرافيك

يعد الشعار المتحرك أو اللوجو من أهم مجالات الموشن جرافيك . وهو أحد المجالات المميزة والفعالة التي يمكنك استخدام تقنية الرسوم المتحركة من أجلها ؛.

لذلك يلجأ أصحاب العلامات التجارية إلى تصميم شعار لعلامتهم التجارية يكون مميزًا وجذابًا. لن تجد طريقة أفضل لعرض شعارك ، حيث يتم وضع شعارك في بداية أو نهاية فيديو الرسوم المتحركة.

لأنها تحتوي على ألوان لا يمكن تجاهلها أو نسيانها بسهولة ، خذ على سبيل المثال شعارات الشركات الكبيرة مثل: شعارات Apple و Google ، وهي معروفة جيدًا

بسبب الانتشار الواسع للمدونات والمنتديات بكافة أنواعها ، هناك حاجة كبيرة لصانعي المحتوى المبدعين والمتخصصين في مجالهم.

يكتب صانعو المحتوى مقالات في عدة مجالات وفقًا لتخصص الموقع أو المدونة التي يعملون عليها.

بغض النظر عن المتجر الاجتماعي أو التعليمي أو التجاري أو عبر الإنترنت ؛ يمكنك إثراء هذا المحتوى بفيديو موشن جرافيك يشرح فكرة المقال أو جزء معين من المقال يصعب توصيله بالكلمات ، وتبقى دقيقة من فيديو الرسوم المتحركة مع مليون كلمة مكتوبة

1 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *