أدوات التسويق الإلكتروني

أدوات التسويق الإلكتروني


بسبب التطور المستمر في عالم التسويق الإلكتروني أصبح أصحاب الأعمال يبحثون دائماً عن أحدث أدوات التسويق الالكتروني. والحرص على استخدامها بشكل يومي للقيام بمهام عملهم بشكل أسهل وأسرع كما يوفر الكثير من الجهد والوقت.  لذلك يجب أن تعرف أهم أدوات التسويق الإلكتروني  التي لا يمكنك الاستغناء عنها.  خاصة إذا كان مجال عملك كبير ، فهذه الأدوات ستؤدي إلى نجاح عملك بشكل احترافي.

 

أدوات التسويق الإلكتروني
أدوات التسويق الإلكتروني

 ادوات التسويق الالكتروني

توجد الكثير من ادوات التسويق الالكتروني منها ما هو مجاني ومنها المدفوع. ويجب على كل شخص أن يجيد التعامل مع هذه الأدوات حتى يواكب التطور السريع للتسويق الالكتروني .

 

اولا:تحليلات جوجل ” Google analytics” 

من أشهر المواقع المجانية  وأكثرها استخدامًا في عالم تحليلات الزوار وقياس النتائج. و  يتم من خلالها معرفة عدد زوار موقعك بشكل صحيح وهي خدمة إحصائية مقدمة من “Google” .

 

ثانيا: Google Keyword Planner:

يقدم لك جوجل موقع جوجل كيورد بلانر لاختيار الكلمات المفتاحية الجيدة والمناسبة لزيادة زيارات موقعك ورفع ترتيبه في محركات البحث. لأن استخدام الكلمات الرئيسية المناسبة سيمكّنك من عرض إعلانك أمام العملاء المناسبين. ويمكن أن يساعدك “مخطِّط الكلمات الرئيسية في “إعلانات Google” على تحقيق اطلاق حملات اعلانيه ناجحة. 

لذلك احرص على اختيار الكلمات الصحيحة دائما. و يجب أن تكون تلك الكلمات مناسبة أيضًا لمحتوى موقعك بشكل عام.  فإذا قمت باختيار خاطئ  فقد يؤثر ذلك على ترتيب موقعك في محركات البحث .

 

ثالثا: similarweb :

 يعد سميلارويب من افضل ادوات التسويق الالكتروني المجانية  لتحليل مواقع المنافسين. كما تساعد بشكل كبير في تحليل إستراتيجية خطط التسويق الإلكتروني للمنافسين. و تساعدك على إيجاد الثغرات ومعرفة القنوات المهمة التي تتطلب منك وقتًا واهتمامًا أكثر من غيرها.

 

رابعا :Hootsuite

من خلال هذه الأداة  يمكنك إدارة و تتبع موقعك في  جميع منصات التواصل الاجتماعي  مكان واحد وتحت لوحة تحكم واحدة. حيث يسهل عليك ويوفر لك الكثير من الوقت والجهد في إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي.

 

خامساً : Hubspot 

لا أحد يعمل في مجال التسويق الإلكتروني ولا يعرف أداة “Hubspot” نظراً لأهميتها الكبيرة. وهي تعد من أدوات التسويق الالكتروني المدفوعة. تساعدك على إنشاء محتوى تنافسي لموقعك. كما تساعدك في جذب الزوار إلى موقعك  والكثير من المميزات الأخرى التي تشمل جميع جوانب التسويق الإلكتروني.

 

سادساً : SEO Toolbar

 تمنحك اداة SEO Toolbar الكثير من المعلومات بين يديك كما أنها مناسبة جداً لاختيار الكلمات الرئيسية keywords. وتقوم باكتشاف أفضل الكلمات، ويكون ذلك عن طريق حساب الأرقام الأكثر أهمية لموقعك بالنسبة للمنافسين. كما يوفر لك القدرة على معرفة ترتيب موقعك في متصفحات مختلفة.

 

سابعا: Ahrefs

تساعد هذه الأداة في تعزيز ترتيبك على محركات البحث ومعرفة المزيد عن منافسيك و مراقبة موقعك في محركات البحث. كما تمنحك الأداة أيضًا فرصة لمعرفة من أين يحصل منافسيك على حركة المرور.

ويمكنك معرفة الكلمات الرئيسية التي يستخدمها المنافسون في نتائج البحث ومقدار حركة المرور التي يجلبها هذا المحتوى.

 

ثامناً: Siteliner

هو من الأدوات المجانية ويتميز بأنه يحلل محتوى وقوة موقعك ويخبرك أيضًا بعدد المحتوى المكرر او المحتوى الخاص بك. الذي تمت مشاركته على مواقع أخرى كما أنه يقارن موقعك بالمواقع الأخرى.

 

تاسعا: Boomerang 

من الادوات المدفوعة التي تتيح لك تتبع جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك وإرسال الكثير من الرسائل.كما تساعدك على كتابتها بطريقة احترافية وأكثر فاعلية ، والحصول على مزيد من الاستجابة لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

 

عاشراً: Bitly

تستخدم هذه الاداة ببساطة لتقصير أو تقليل طول الروابط من أجل تسهيل نقلها وإدراجها أو لإخفاء الرابط الأصلي في المقالات  .

 

اخيرا 

نحن في تارجت لاينز لدينا فريق متخصص في استخدام أدوات التسويق الالكتروني وتسخيرها فيما يساعد موقعك على الظهور بصورة احترافية وسريعة في محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي.

 تواصل معنا لمعرفة المزيد عن التسويق الالكتروني و احصل على الإستشارات المجانية في ِمجال التسويق.  

1 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *