الفرق بين الانفوجرافيك والجرافيك ديزاين

الفرق بين الانفوجرافيك والجرافيك ديزاين


نوضح الفرق بين الانفوجرافيك والجرافيك ديزاين حيث أنهما منتشرين هذه الأيام بسبب كثرة استخدامهم في التسويق باعتبارهم من الطرق السهلة ولما لهم من أهمية كبيرة .

الانفوجرافيك

باختصار الانفوجرافيك عبارة عن عملية تحويل تلك المعلومات من بيانات وأرقام مملة ومعقدة إلى رسومات وصور مثيرة للاهتمام وتفاعلية مليئة بالمعلومات الواضحة والموجزة حول موضوع ما.

كما يعتبر تعتبر الانفوجرافيك من أهم الوسائط في عصرنا . لأنها من أسهل الطرق وأكثرها إثارة للاهتمام لنقل المعلومات في بضع كلمات دون الحاجة إلى قراءة الكثير من النصوص المملة.

كما يستخدم في الإعلانات التعليمية ووسائل التواصل الاجتماعي لأنها الوسيلة الأكثر نشاطًا وتفاعلية.

يمكن أيضًا تسمية الانفوجرافيك بالرسومات المفاهيمية أو الرسومات التصويرية ، لأنها مجرد رسومات ونصوص قصيرة تشكل تصويرًا لوسائط واحدة حول موضوع أو معلومات أو مفهوم معين.

على الرغم من وجود العديد من الأساليب التعليمية التفاعلية الحديثة ، إلا أن مخطط المعلومات الرسومي يعد من أكثر الرسوم البيانية تأثيرًا على تصور المتلقي في تلقي المعلومات .

حيث أنه غالبًا ما يكون مزودًا بجميع الأمثلة والصور الكرتونية التي تعطي تصورًا واضحًا للموضوع.

الانفوجرافيك
الانفوجرافيك

المزيد : 

الفرق بين الانفوجرافيك والجرافيك ديزاين

الجرافيك ديزاين مثل الانفوجرافيك بل هو أحد أنواعه ، ولكنه يختلف عنه في كلمة واحدة وهي “الفيديو”.

الرسوم المتحركة باختصار هي صور ونصوص بالإضافة إلى رسومات متنوعة للرسومات وشخصيات كرتونية وأيقونات وشعارات وأشكال أخرى متنوعة .

لكنها تتميز بالحركة السلسة أو ما يسمى بـ “الحركة” لهذه الأشكال والرسومات المختلفة ذات الطابع السينمائي. والمؤثرات الصوتية بشكل رائع يجذب المشاهد أكثر من أي تقنية أخرى.

يتمثل الاختلاف بين الرسوم البيانية والرسومات المتحركة في أن كلاهما واحد من حيث المبدأ . لكن الأول (مخطط المعلومات الرسومي) هو رسم تخطيطي يتم إخراجه في صورة بأبعاد معينة.

الثاني (الرسم المتحرك) هو رسم تخطيطي يتم تحويله إلى عرض حي ؛ يتم إنتاجه على شكل فيديو تفاعلي يستخدم في العديد من الأغراض ، بما في ذلك التسويق والتجارية والتعليمية.

كما قلنا أن مخطط المعلومات الرسومي هو مصطلح يُعطى للتصميمات الرسومية والمعلوماتية ، أي تلك التي تقدم المعلومات في شكل رسومات وصور مبسطة. الأشكال ، مدعومة أحيانًا ببعض الرسومات

الرسوم المتحركة هي الرسوم التوضيحية المتحركة المعدلة باستخدام برنامج ؛ لتوضيح المعلومات وتبسيطها ، تعد الرسوم المتحركة طريقة للتواصل مع العارض.

إنه مثل فيديو متحرك يعرض نصوصًا وكلمات مع مؤثرات صوتية وتعليق صوتي وموسيقى لمساعدتك على توصيل الرسالة التي تريدها إلى المشاهد. تعني كلمة رسم الصور أو الرسوم البيانية أو المخططات أو الرسوم التوضيحية ، وكلمة الحركة تعني الحركة

الجرافيك ديزاين
الجرافيك ديزاين

كيف اتعلم موشن جرافيك ؟

تعتبر فكرة تعلم الموشن جرافيك فكرة جيدة ، حيث أنها توفر دخلاً ممتازًا نظرًا لكثرة الطلب عليها من قبل الشركات والمؤسسات .

لأنها ذات أهمية كبيرة في عدة مجالات أبرزها مجال الترويج أو الإعلان ، حيث يتم استخدامه بشكل متكرر للسرعة تصل إلى المستخدم.

في الوقت نفسه ، هناك العديد من الدورات التدريبية حول تدريس هذا المجال ، وهناك العديد من الدورات والموارد التي يمكنك البحث عنها.

توجد الكثير من البرامج التي ُستخد في الجرافيك ديزاين أهمها :

  • Adobe After Effects – هو أحد أبرز برامج الرسوم المتحركة أو الرسوم المتحركة.
  • Adobe Illustrator – من أفضل برامج الجرافيكس في مجال الجرافيكس.
  • برنامج Final Cut Pro – الذي طورته شركة Apple ، هو أحد أبرز برامج تحرير الفيديوهات.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *