تسويق منتجات على الانترنت

أحدث طرق تسويق منتجات على الانترنت


مهمة تسويق منتجات على الانترنت ليست مهمة سهلة لأصحاب المشاريع الذين يدور مشروعهم حول هذا المنتج أو حتى للشركات والأنشطة التجارية التي تقدم منتجات أخرى. ولكنها تسعى إلى زيادة حصتها في السوق من خلال تطوير وتسويق منتج جديد مناسب لك. يحتاج تلبية احتياجات الجمهور المستهدف من العملاء من أجل تحسين حالة المنافسة التجارية للنشاط وزيادة المبيعات والأرباح.

تثبت خيارات تسويق المنتجات عبر الإنترنت “حلول التسويق الإلكتروني” باستمرار فعاليتها في تعزيز وزيادة حجم المبيعات من خلال قنوات التسويق الرقمي المختلفة.  التي تتيح حلول استهداف دقيقة والتواصل مع مجموعات العملاء المناسبة .

مما يؤدي إلى زيادة معدل التفاعل مع حملات التسويق عبر الإنترنت وزيادة المبيعات المنتجات النهائية في وقت قياسي. وباستمرار دون الحاجة إلى تخصيص ميزانية تسويقية كبيرة لتحقيق أهداف المبيعات المرجوة.

التسويق الالكتروني
التسويق الالكتروني

تسويق منتجات على الانترنت

لا تنجح أي من حملات التسويق والترويج للمنتجات أو الخدمات في تجنب الفشل في حالة عدم وجود استراتيجية.

أو خطة واضحة ترشد أصحاب الأعمال والأنشطة التجارية ومسؤولي التسويق بشكل مستمر خلال مراحل تسويق المنتجات عبر الإنترنت أو من خلال التسويق التقليدي.

التحدي الأكبر في مهمة تسويق منتج جديد هو قلة الوعي أو المعرفة المسبقة بالمنتج بين الجمهور المستهدف من العملاء. وحقيقة أن مجموعة كبيرة من العملاء لا تقبل فكرة أو قرار تغيير المنتجات التي موجودة حاليا.

الثقة بمنتج جديد وهذا يتطلب إعداد خطة مناسبة وفعالة للتغلب على هذه التحديات والعقبات . وتحقيق أفضل النتائج من حيث زيادة حجم المبيعات والحصة السوقية للأعمال في الأسواق المستهدفة.

المزيد : 

التسويق على النت
التسويق على النت

خطوات تسويق منتج جديد

  • تحديد الفوائد الرئيسية والمزايا التنافسية للمنتج
  • كما يجب تحديد الفئات المستهدفة من العملاء في الحملات التسويقية . من حيث الاحتياجات والاهتمامات والموقع الجغرافي ومستوى الدخل والسلوك الشرائي وطبيعة العلاقة مع عملك (العميل المحتمل – العميل الحالي – العميل السابق)
  • اختيار القنوات التسويقية والإعلانية المناسبة للوصول إلى الجمهور المستهدف وطبيعة المنتج.
  • كما تحديد الأهداف التسويقية لكل حملة تسويقية وإعلانية. ووضع أهداف مبيعات لكل مرحلة (حجم مبيعات المنتج الجديد المطلوب في كل مرحلة تسويقية)
  • تحديد فريق العمل المسؤول عن حملات تسويق المنتجات الجديدة بناءً على مستوى الخبرة المطلوبة والميزانية المجمعة . والعائد المتوقع (فريق التسويق الداخلي أو شركة التسويق الإلكتروني المحترفة)
  • اختيار حلول تسويق المنتجات عبر الإنترنت التي تتناسب مع طبيعة المنتج ونشاط الجمهور المستهدف من العملاء وتتناسب مع أهداف التسويق المحددة
  • كما يجب تطوير حملات تسويقية وحملات إعلانية رقمية تتناسب مع أهداف عملك واهتمامات الجمهور المستهدف
  • مراقبة وتحليل تفاعل الجمهور المستهدف مع جميع مراحل المهمة التسويقية لمنتج جديد عبر الإنترنت.
  • تقييم أداء حملات التسويق عبر الإنترنت بناءً على مؤشرات الأداء المناسبة . (عدد المشتريات المنجزة ، النسبة المئوية للزيادة في حجم المبيعات في جميع مراحل التسويق . العائد المحقق مقارنة بتكاليف التسويق الإلكتروني للمنتج)
  • إطلاق حملات لإعادة توجيه العملاء المحتملين إلى قنوات التسويق الرقمي المناسبة لتشجيعهم على إكمال عمليات الشراء المعلقة
  • أنشئ برنامج ولاء العملاء مخصصًا لمكافأة العملاء الحاليين وتشجيعهم على محاولة شراء منتجاتك الجديدة .
  • والترويج لها من خلال المراجعات الإيجابية على منصات التسويق الإلكتروني المختلفة وبين الأصدقاء وزملاء العمل.
  • الخطوة التالية هي اختيار أفضل الحلول والخدمات لتسويق منتج جديد على الإنترنت . من خلال تحديد مدى ملاءمة هذه الحلول لمراحل تسويق المنتج ، والميزانية التسويقية المتاحة ، والعائد المتوقع من تحقيق أهداف المبيعات المرجوة.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *