أفضل منصة للتسويق الإلكتروني

 

إن التجارة الإلكترونية أصبحت جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية. في التطور السريع للتكنولوجيا أدى إلى زيادة الحاجة لمنصات ومتاجر إلكترونية يسهل التعامل معها لتلبية حاجة السوق. و أصبح تصميم موقع إلكتروني أو تصميم متجر إحدى ركائز الأعمال الأساسية حالياً.. فلا يخفي علي أحد عملاق التجارة الإلكترونية في الوطن العربي سوق.كوم وجوميا و أمازون و نون و أيضا موقع أوليكس أو حراج بالسعودية. كل هؤلاء أمثلة ناجحة منصات التجارة الإلكترونية في الوطن العربي. 

أفضل منصة للتسويق الإلكتروني
أفضل منصة للتسويق الإلكتروني

 

التجارة الإلكترونية وعلاقته بالتسويق الالكتروني :  

يعتبر التسويق الإلكتروني من فروع التسويق العامة، ويُطلق عليه أيضاً اسم (التسويق الرقمي)، أو (التسويق عبر الشبكة)، وهو عبارة عن الاستراتيجية التي تُستخدم في تنظيم طرق تكنولوجيا الاتصالات الحديثة. وذلك من خلال تحويل السوق الافتراضية إلى واقع ملموس، ويُعد التسويق الإلكتروني جزءاً مهماً من الاستراتيجية التسويقية الشاملة الحديثة. إذ يُعتبر نوعاً مُهماً من أنواع أساليب التسويق الذي يسعى إلى تحقيق أهدافه عبر الإنترنت، كما يُوصف أيضاً بأنّه عملية تطبيق المبادئ العامة لعلم التسويق عن طريق استعمال الوسائط الإلكترونية، وعلى وجه الخصوص استعمال شبكة الإنترنت.

و التسويق الالكتروني يعد بمثابة بوابة نجاح كبيرة للتجارة الإلكترونية. وذلك عن طريق الحملات الاعلانيه أو عن طريق تحسين محركات البحث”SEO”.

 

 منصات التسويق الالكتروني.

 

اولاً: اوبن كارت Opencart Arabic

هي من بين أفضل منصات التسويق الالكتروني. والمواقع التي توفر القدرة على إنشاء متجرك الإلكتروني بكل أريحية. ويتميز هذا الموقع بالكثير من الخيارات والأدوات التي تسهل عليك البدء في مجال التجارة عبر الإنترنت. فهو من بين أفضل المنصات التي توفر خدمة إنشاء متاجر إلكترونية بشكل متطور وعصري.

موقع أوبن كارت أو كارد من بين أقوى أنظمة إدارة المتاجر عبر الإنترنت. فلهذا خيارك الأول هو أوبن كارت لبناء متجرك الذي تحلم به.

 

ثانيا: موقع شوبيفاي دروبشيبينغ Shopify

يُعدّ شوبيفاي Shopify منصة متخصصة في التجارة الالكترونية.  تأسست عام 2004 ومتوفرة في أكثر من 170 بلدًا.  حيث أنك تستطيع من خلالها انشاء متجر الكتروني خاص بك وبيع منتجاتك. بطرق عديدة (كالدفع المُباشر, أو عن طريق البطاقات الائتمانية), كما تستطيع ربط متجرك مع 100 بوابة دفع. وتعد من أفضل المنصات الالكترونية المعروفة. 

 

ثالثاً: متجر اكسباند كارت Expandcart

منصة أخرى من منصات البيع الإلكتروني في السعودية. والتي توفر لك إمكانية إنشاء متجرك في ثوانٍ ودقائق. حيث يوفر لك الكثير من القوالب الجاهزة التي تسهل عليك اختيار الشكل والتصميم المناسب للمتجر الذي تريد البدء فيه عبر العالم الافتراضي. فلهذا سارع في التسجيل في الموقع للبدء في تجارتك الخاصة بك. يتوفر على الموقع الكثير من الأدوات التي ستسهل عليك عملية البناء والتصميم ورفع الصور والمنتجات والسلع.

.

 

رابعا : متجر ماجنتو Magento

 

منصة من منصات التجارة الإلكترونية العالمية الأفضل والتي تأتي بعد أوبن كارت وإكسباند كارت وغيرها من المواقع والمتاجر. وإن كنت من الراغبين في إنشاء متجرك الإلكترونية خيارك هو ماجنتو لما يتوفر عليها من خيارات متاحة وسهلة الاستخدام للبدء في تصميم متجرك الخاص. فهي منصة مفتوحة المصدر ويتوفر منها إصدارين مجاني والآخر مدفوع وذلك للشركات التي تحتاج الدعم الفني.  تقدم ماجنتو مجموعة كبيرة من الأدوات لتضمن لصاحب المتجر السيطرة الكاملة على الشكل والمظهر والأداء الوظيفي للمتجر الالكتروني. وتساعده على تقديم تجربة تسوق أكثر متعة لزبائنه على الانترنت.

 

خامساً: متجر ووكومرس WooCommerce

 

هي من أفضل منصات البيع الإلكتروني في السعودية التي يمكنك الاعتماد عليها لبناء المتجر الخاص بك ضمن مشروعك الذي تريد البدء والبناء عليه. وهي منصة تابعة لنظام ووردبريس WordPress الغني عن التعريف. والذي تقوم عليها أغلب المواقع الإلكترونية المرفوعة عبر الإنترنت والتي يعمل عليها موقعنا الحالي.

فلذلك إن كنت من مستخدمي نظام الوردبريس عبر الموقع فهذه المنصة هي خيارك الأول والأفضل من بين منصات البيع الإلكتروني. وذلك لأنه سيسهل عليك بناء متجرك WordPress مع منصة ووكومرس 

 

سادساً: منصة بيق كومرس Bigcommerce

 

Bigcommerce من المنصات التي تشبه منصة شوبيفاي سابقة الذكر، حيث يمكنك الاشتراك بنظام شهري للحصول على مميزات إضافية، أو الاشتراكات المجانية قليلة الامتيازات، فهي الخيار الأقوى للعملاء وتجار التجزئة واستضافة مواقع الويب والمتاجر العربية منها والأجنبية.

 

انواع وطرق التسويق :

 

اولا: B2B

تعني تجارة بين مؤسستين تجاريتين. وهي تعني أن تكون المعاملات التجارية من بيع وشراء وعروض أخرى عن طريق النت بين شركتين أو مؤسستان تجاريتان.

 

ثانياً: B2C 

 

يقصد بهذا المصطلح  تجارة بين مؤسسة تجارية وزبون. مثال : شركة تجارية تبيع أو تعرض منتجاتها بالشبكة العنكبوتية فيقوم شخص راغب بالشراء بالاتصال بتلك الشركة بواسطة وسائل التقنية الاكترونية لشراء السلعة المعروضة.

 

ثالثاً:  C2B

ويقصد بها معاملة تجارية بين زبون والمؤسسة التجارية

  مثال على ذلك : أن زبون يمتلك سيارة ويريد بيعها يقوم بتسليمها لمؤسسة تجارية تقوم بعرض تلك السيارة للبيع في معرضها أو أي مكان آخر أي تقوم المؤسسة التجارية بدور الوسيط

 

رابعاً  : C2C

ويقصد بها عملية تجارية بين زبون لزبون ويقصد بها المزايدة أي يتم عرض سلعة على عدد من الزبائن ويتم المزايدة بين الزبائن ومن دفع أعلى قيمة ترسو عليه المزايدة.

 

خامساً : B2E

 

ويقصد بها عملية تجارية بين المؤسسة التجارية والموظفين أو المنتسبين لتلك المؤسسة.  مثال عليها : بنك معين يملك عملاء بعضهم موظفين لديه أو غير موظفين يقوم بتقديم خدمات لعملائه خاصة عن طريق الإنترنت.

 

سادساً : G2C  

ويقصد بها عملية تجارية بين الحكومة إلى الزبون ويقصد بها ما تقوم به الحكومات من عمليات تسهيلية لدفع الفواتير للخدمات التي تقدمها عن طريق الإنترنت ودفع الفواتير للكهرباء والماء.

 

 سابعاً : G2G  

ويقصد بها عملية تجارية إلكترونية بين الحكومة في قطاع إلى الحكومة في قطاع آخر .

 

ثامناً : Mobile Commerce 

يقصد بها عمليات تجارية في الوسط اللاسلكي.

 

تاسعاً : Intra Business

هي تجارة داخلية في حدود المؤسسة التجارية نفسها.

 

اخيرا 

نحن في شركة تارجت لاينز لدينا فريق متخصص للتعامل مع جميع المنصات الإلكترونية ولدينا خبرة هائلة في مجال التسويق الإلكترونى. تواصل معنا لمعرفة شركاء النجاح و احصل على الإستشارات المجانية 

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *