تسويق تطبيقات الجوال

تسويق تطبيقات الجوال


تتطور استراتيجيات تسويق تطبيقات الجوال باستمرار مع ابتعاد التطبيقات عن كونها منصات مستقلة ودمجها في استراتيجيات الهاتف المحمول الشاملة ، تعيد العديد من الشركات التفكير في أسباب بدء رحلة تطوير تطبيقات الهاتف المحمول في المقام الأول ، وإدراك آلية وأهمية تسويق تطبيقات الهاتف المحمول والنجاح فيه .

كيفية تسويق تطبيقات الجوال ؟

قد يكون تسويق تطبيقات الجوال أمرًا جديدًا بالنسبة لك ، ولكن تحديد الهدف مشابه جدًا لمعظم الحملات التسويقية الأخرى.

كما يجب أن تكون أهدافك محددة وقابلة للقياس وواقعية. ومع ذلك ، فإن الأمر المختلف هو الوسائل والتكتيكات وفهم الفروق الدقيقة في التطبيقات التي يمكن أن تصل بك إلى تلك الأهداف.

يجلب التسويق عبر التطبيقات العديد من التحديات. بالإضافة إلى الإيرادات والسرعة. يجب أن توجه تركيزك إلى مؤشرات الأداء الرئيسية المخصصة لتسويق التطبيقات.

وتشمل هذه: تصنيفات متجر التطبيقات ، والاكتساب التقليدي (العضوي) للمستخدمين المخلصين ، والتكلفة لكل تنزيل ، وتحسين متجر التطبيقات.

بالنسبة للعديد من المسوقين ، هذه آفاق جديدة وغير مألوفة. لذلك  من المنطقي تعيين فريق متخصص للتركيز على أهمية وفائدة مؤشرات الأداء الرئيسية في خطة التسويق الخاصة بك.

عند تحديد أهدافك (لن يكون لديك هدف واحد فقط) ، قد تقرر التمييز بين الأهداف الرئيسية والثانوية. ربما تفعل هذا في مجالات أخرى للتسويق ، لذا قم بتطبيقه على استراتيجياتك.

من المهم أيضًا أن تفهم كيف تخدم هذه الأهداف الاتجاه العام لشركتك. لذلك يجب أن تتطابق أهدافك في تسويق التطبيقات بشكل وثيق مع أهداف استراتيجيات التسويق الأخرى.

ومع ذلك يجب التركيز على مؤشرات الأداء الرئيسية المخصصة لتسويق تطبيقات الأجهزة المحمولة.

طرق تسويق تطبيقات الجوال
طرق تسويق تطبيقات الجوال

المزيد :

شركات تسويق تطبيقات

في كثير من الأحيان ، يقلل المسوقون من قيمة إعلانات الجوال. يخصصون نسبة صغيرة فقط من ميزانية التسويق الخاصة بهم (أحيانًا أقل من واحد بالمائة).

ومع ذلك ، تعتبر التطبيقات في “عصر الأجهزة المحمولة” أداة تسويق قوية ، وبالتالي فهي تتطلب تخصيص المزيد من الموارد الموجهة نحو التسويق.

كما تشير الدراسات إلى أن 80٪ من المستهلكين يرغبون في تلقي تنبيهات محلية على هواتفهم المحمولة. من المنطقي  إذن  الاستثمار في المبارزة الجغرافية – رسم خريطة محيط افتراضي لمنطقة جغرافية حقيقية ضمن حدود معينة .

واعتماد استراتيجيات تسويقية قائمة على التنبيهات ، لأن هذا ما يريده المستهلكون.

في دراسة أجرتها جمعية تسويق الهواتف المحمولة بخصوص فعالية تسويق تطبيقات الهاتف المحمول ، تم اقتراح زيادة ميزانية التسويق عبر الهاتف المحمول بحوالي 7 أو 9٪.

الترويج للتطبيقات
الترويج للتطبيقات

بمجرد إعادة هيكلة ميزانيتك التسويقية وتوفير الموارد اللازمة لتطبيقاتك ، ستحتاج إلى العثور على خطة لاستخدام تلك الميزانية في تسويق تطبيقات الجوال .

يجب أن يكون الإعلان والترويج لتطبيقاتك مبدعًا وأن يجعل المستهلكين يتفاعلون معك ، كما يجب أن يكون ذلك مستمرًا. بدون تخطيط ميزانيتك وفقًا لذلك .

قد تنفد الموارد قبل الانتهاء من العمل. يجب أن يكون هدفك هو إبقاء تطبيقك مرئيًا في الأسواق الرئيسية على مدار السنة. على سبيل المثال ، يمكنك دفع المزيد خلال العطلات لجعل المستهلكين يلاحظون تطبيقاتك.

حتى إذا كان قسم التسويق والإعلان لديك (أو وكالة الإعلانات الخاصة بك ، إذا تم الاستعانة بمصادر خارجية) لديه ثروة من المعرفة والخبرة .

فإن التسويق عبر الهاتف هو ساحة معركة مختلفة ويتطلب خبرة وتكنولوجيا جديدة. حتى المسوقون الرقميون ليسوا دائمًا على دراية جيدة بالتحديات التي يفرضها الهاتف.

كما تتضمن بعض هذه التحديات تحسين جهودك التسويقية لتحقيق مراتب أفضل ، وتحليلات استخدام التطبيقات ، واستهداف وسائط المبيعات .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *