أسماء محركات البحث

تعرف على أسماء محركات البحث


نعرض لكم اليوم أهم أسماء محركات البحث حيث أن عالم الويب مليء حرفيًا بعدد كبير من المواقع ، تغطي هذه المواقع فعليًا كل ما يخطر ببالك ومن خلالها يمكنك الاستفادة في جميع جوانب حياتك.

أهمية محركات البحث

هناك العديد من محركات البحث في العالم ، ولكل منها مجموعة من الخصائص التي تميزه عن غيرها . لكنها جميعها تحتل مرتبة متواضعة في التصنيف العالمي مقارنة بمحرك البحث الأمريكي Google . الذي يهيمن على السوق العالمية ، بحوالي 4 مليارات من المستخدمين.

الهدف من الوصول إلى المعلومات عبر الإنترنت له أهمية كبيرة في عملية التحقيق ، لأن معظم هذه العمليات تهدف إلى حل مشكلة أو إكمال مهمة معينة.

في البداية بحث الأشخاص عن المستندات التي تحتوي على الكلمات ، والتي أدخلوها في محركات البحث ، لكن هذا النهج تغير لاحقًا.

أهم محركات بحث
أهم محركات بحث

اليوم يستخدم الأشخاص محركات البحث لحل المشكلات أو إكمال المهام أو إنجاز شيء ما.

على مدار العقد الماضي ، لعبت “رحلة المستخدم” دورًا مهمًا في عملية البحث ، والتي أصبحت تعتمد على فهم نية المستخدم في كل مرحلة من مراحل الرحلة ، بدلاً من نوع الكلمات التي يستخدمها.

كما لم تعد عملية البحث تتعلق فقط باستخدام الكلمات الرئيسية الجيدة . بل تطورت لتصبح أكثر اعتمادًا على تقديم محتوى جيد للمستخدم المناسب في الوقت المناسب أثناء رحلة البحث لمساعدتهم على إكمال مهمتهم التي بدأوها. الكتابة في محرك البحث في البداية.

المزيد :

أسماء محركات البحث

محرك بحث Google هو الخدمة الأكثر استخدامًا بين الخدمات التي تقدمها هذه الشركة . وقد اخترع Google اثنان من طلاب الدكتوراه في جامعة ستانفورد ، لاري بيدج وسيرجي برين .

وقد اخترع هذان الشخصان خوارزمية بحث رائعة. صفحات الويب المبوبة على أساسين رئيسيين ؛ هي محتوى الصفحة ، وكمية صفحات الويب الأخرى المرتبطة بها .

كما ويتيح محرك بحث Google لمستخدميه الوصول إلى أنواع مختلفة من المعلومات والبيانات ، ويتميز بسهولة استخدامه .

حيث يحتوي على مربع لكتابة موضوع البحث بداخله ، ثم يتم العثور على نتائج البحث بشكل فوري وسريع.

كما يمكن تخصيص بحث Google ليقتصر فقط على الصور ، على سبيل المثال ، أو الخرائط أو خيارات البحث الأخرى ، ومحرك البحث Google يقدم اقتراحات بديلة لموضوع البحث ، عندما ترتكب أخطاء إملائية عند كتابته.

افضل محركات البحث
افضل محركات البحث

محرك بحث ياهو ، يعد من أكثر محركات البحث انتشارًا وشعبية في العالم ، وتوفر Yahoo لمستخدميها إمكانية الوصول إلى عدد كبير من المواقع وصفحات الويب ،.

وقد تم تطوير هذا المحرك بواسطة David Filo و Jerry Yang ، وكان يقتصر في البداية على التصنيف . موضوعات على موقع كليتك ، ثم تطورت حتى أصبحت شركة عالمية برأس مال ضخم وضخم.

محرك بحث بينغ ، مايكروسوفت هي الشركة المالكة لمحرك بحث Bing ، وأطلقته في عام 2009 م .

 ويعرف متصفح Bing باسم (MSN) ، وكان يطلق عليه سابقاً (Windows Live) وهو أيضًا ثاني أشهر محرك بحث بعد Google.

محرك بحث aol ، يتشابه موقع Yahoo في العديد من الميزات ، بما في ذلك أن محرك بحث Aol لديه خدمة بريد إلكتروني مجانية . كما أن محرك البحث هذا له محتواه الخاص في العديد من المجالات ، بما في ذلك الأخبار والأعمال.

يحتوي على ميزة الإكمال التلقائي للكلمات الرئيسية مثل Google ويمكن تخصيصها للبحث عن مقاطع الفيديو أو الصور أو الخرائط.

له العديد من الوظائف لتصفية النتائج ، مثل الوقت أو جودة الصور ومقاطع الفيديو. تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه منذ أوائل عام 2016 ، قامت Microsoft بتشغيل محرك بحث Aol.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *